تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة

               

مواقع مهمة

شاركنا

اخبار ونشاطات عامة

كلية الفنون الجميلة تقيم ندوة علمية عن دور العلم والمعرفة في الفنون الاوربية الحديثة

   
72 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   06/03/2017 8:03 مساءا

اقام قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة ندوة علمية عن دور العلم والمعرفة في الفنون الاوربية الحديثة ، والتي حاضر فيها الأستاذ الدكتور عاد محمود حمادي معاون العميد للشؤون العلمية والطلابية من يوم الاثنين الموافق 6-3-2017 ، وبحضور عدد من أساتذة الكلية ومنتسبيها فضلا عن طلبة المرحلة الثانية لقسم الفنون التشكيلية بفرعيه الرسم والنحت .

وقد استهل أ.م.د نمير قاسم خلف رئيس قسم الفنون التشكيلية التعريف بالنشاطات العلمية للقسم ومنها إقامة المحاضرات النوعية والورش العلمية والدورات التطويرية ، فضلا عن الندوات العلمية ومنها هذه الندوة والتعريف وتقديم السيد المحاضر .

وطرح الأستاذ المحاضر موضوع الندوة الذي تضمن محورين مهمين من محاور الفن وهما فن الرسم وفن العمارة ، وتطورهما عبر التاريخ في الدول الاوربية ، فضلا عن تطورات نظريات علم النفس وتطبيقات المدارس الفنية الحديثة واتجاهات قوانين العلم خصوصا الميكانيكية منها وانعكاسها على هذه المدارس الفنية في مجال الرسم مثال ذلك المدرسة البنائية والوحوشية فضلا عن استفادة المدارس التعبيرية من افرازات المعرفة وظهور عدد من الفنانين العالميين من هذه الثورة العلمية والمعرفية .

وقد عرج المحاضر على المحور الثاني وفيما يتعلق بفن العمارة مركزا على مدرسة الباوهاوس وتنوع الفنون التي انتمت لهذه المدرسة التي كان لروادها دورا مهما في ظهور عدد من النظريات ومنها نظريات الوظيفية والشكل وتطبيقاتها العلمية والمعرفية على مستوى الفنون عموما .

وقد تضمنت الندوة أيضا موضوع المادة والخامات الحديثة وتطبيقاتها في مجالات الفنون وتطبيقات التكنولوجية الحديثة المتنوعة خصوصا الاوربية منها وظهور الفنون الغرائبية في مجالات الفن كافة.





3:45